شباب وزارة البيئة يدشنون مبادرة لمواجهة الفساد

وزارة البيئة

أطلق بعض الشباب العاملين بوزارة الدولة لشؤون البيئة، اليوم الجمعة، مبادرة لمواجهة الفساد داخل الوزارة؛ حيث قاموا بجمع توقيعات من الموظفين في جميع الإدارات، لتأسيس جبهة ائتلاف الشباب لإنقاذ الوزارة من الفساد.

 

وقال محمد سامي، مؤسس المبادرة، إن الفكرة جاءت للحفاظ على مكتسبات ثورة 30 يونيو، وتصحيح مسار ثورة 25 يناير، التي قامت من أجل الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، والتي لم تتحقق حتى الآن في وزارة البيئة.

وأضاف «سامي»، أن وزارة البيئة لم تهتم بالعدالة الاجتماعية، والدليل على ذلك أنه يوجد تفاوت كبير في المرتبات بين العاملين بالجهاز، لافتًا إلى مطالبتهم بتثبيت العمالة المؤقتة؛ حيث يوجد عقود مؤقتة منذ 12 سنة، ولم يتم تعيينهم حتي الآن.

وأكد الدكتور خالد فهمي، وزير الدولة لشؤون البيئة المستقيل، على ضرورة أن تراعي الحكومة عند اختيارها للوزير الجديد أن يكون ذو خبرة وكفاءة في مجال العمل البيئي.

كما أوضح «فهمي»، أننا «نحتاج إلى القيادات الشابة ذات الخبرة في منصب الوزير ورئيس الجهاز ورؤساء القطاعات، وأنه على أتم استعداد لأن يرشح للحكومة قائمة كبيرة من تلك القيادات ولديها القدرة على العطاء، وبذل الجهد من إصلاح حال البلد».

موقع shorouknews.com

التعليقات مغلقة.