الاتحاد الاسيوي يشكل لجنة لمحاربة الفساد

الاتحاد الآسيوي

ترأس رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الاجتماع التاسع للمكتب التنفيذي للاتحاد والذي عقد مساء أمس (الاثنين) بفندق الريتز كارلتون في بالمنامة للمرة الأولى في تاريخ الاتحاد الآسيوي.

وصادق المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال الاجتماع على تشكيل لجنة القيم على غرار ما هو معمول به في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وذلك ضمن المساعي الحثيثة لاستئصال الفساد والممارسات الخاطئة داخل وخارج الملاعب في القارة الآسيوية.

كما وافق الأعضاء على تشكيل لجنة قواعد السلوك، تتكون من قسمين: استقصائي وقضائي. كما تبنت مدونة لقواعد السلوك يتسق مع ما هو متبع لدى الاتحاد الدولي (الفيفا).

وقال سلمان بن إبراهيم بأن لجنة القيم ستدخل حيز التنفيذ بحلول شهر يناير/ كانون الثاني المقبل 2014، معربا عن أمله في أن تساهم هذه اللجنة في مساعدة الاتحاد الآسيوي في محاربة الفساد بكافة أشكاله ومستوياته.

وقرر أعضاء اللجنة التنفيذية في اجتماعهم الاحتفال بمرور الذكرى الـ 60 على تأسيس الاتحاد الآسيوي في العام المقبل على نطاق واسع، إذ سيقام الاحتفال في جمهورية الفلبين وتم إقرار تشكيل لجنة خاصة بالإعداد والتحضير لخطة الاحتفال.

وناقش المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي العديد من اللوائح المتعلقة ببرامج وبطولات الاتحاد الآسيوي وتنقيحها من قبل اللجنة القانونية بالاتحاد والنظر فيها خلال الاجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الذي سيعقد في البرازيل 2014.

وقرر المكتب التنفيذي منح جائزة ماسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لنائب رئيس الاتحاد الآسيوي السابق تشونج مونغ جون، وذلك تكريما لمساهماته الجليلة لكرة القدم في آسيا.

وبهذه المناسبة، قال الشيخ سلمان بن إبراهيم «لعب تشونغ دورا رئيسيا في جلب بطولة كأس العالم لكرة القدم إلى القارة الآسيوية لأول مرة في تاريخها وذلك في العام 2002، وقد كانت بطولة مبهرة في إبراز الكرة الآسيوية وما شهدته من نمو وتطور».

وأضاف الشيخ سلمان: «لقد خدم تشونج في الكثير من اللجان المرموقة لدى الاتحاد الدولي والاتحاد الآسيوي، إلى أن تم اختياره نائب رئيس فخري للفيفا في العام 2011، وان أنشطته الخيرية والإنسانية في سبيل مساعدة مجتمعات كرة القدم التي تعاني من الكوارث والمحن في القارة شاهدة».

وسيتم تسليم الجائزة خلال حفل جوائز الاتحاد الآسيوي السنوي الذي سيقام في نوفمبر/ تشرين الثاني في العاصمة الماليزية (كوالالمبور).

وسيكون تشونج (61 عاما) تاسع شخصية يتسلم هذه الجائزة المرموقة.

وثمن الشيخ سلمان جهود رئيس (الفيفا) سيب بلاتر الرامية لحل القضايا العالقة والمتعلقة بلاعبي كرة القدم. الوسط البحرينية

التعليقات مغلقة.